كيفية فتح حساب باي بال و طريقة تفعيله

بنك باي بال هو أشهر بنك إلكتروني واكثرهم استخداماً في العالم، ولعل بهذا الموقع سبباً يجعل أكثر من 157 مليون مُستخدم من أكثر من 200 دولة حول العالم لا يتنقلون دون باي بال.


كيفية فتح حساب باي بال و طريقة تفعيله

يوفر باي بال لمستخدميه سهولة في التعاملات المادية وذلك بشكل سريع جداً وآمن بنسب كبيرة جداً، وبنك باي بال يتعامل مع اكثر من 203 دولة هذا الأمر الذي يزيد من اهميته وسهولة استخدامه اينما كنت من خلال سحب أرباحك أو شراء شيء مُعين من اي دولة، وكأن اموالك في يدك تستطيع شراء كل ما تريد بكل سهولة.

ما هو باي بال 

موقع باي بال هو عبارة عن موقع خدمي تم إطلاق عليه اسم بنك إلكتروني مجازياً بسبب كثرة الخصائص والمميزات في الموقع والتي تتميز بها البنوك مثل استلام الأرباح وارسالها وسحبها، بل يزيد باي بال عن البنوك في مجموعة من هذه المميزات القوية ومن هذه المميزات الإضافية ما يلي.
  • سهولة الشراء من آلاف المواقع على الانترنت فمعظم المواقع التي تقبل الدفع إلكترونياً تضع باي بال كوسيلة أولى للدفع، بل هناك مواقع عالمية ومشهورة جداً لا تقبل الدفع إلا من خلال موقع باي بال مثل موقع eBay المعروف.
  • يحمي موقع باي بال بطاقاتك الإئتمانية التي قمت بإضافتها في حسابك ويمنع اي شخص من الوصول إليها، ويجد المخترقين صعوبة كبيرة جداً جداً للوصول إليها وهذه من أقوى الأسباب الأمنية التي تزيد من سمعة باي بال الطيبة، ولذلك يُستخدم باي بال بكل أمان للشراء والتعامل على الانترنت.
  • من خلال بريدك الإلكتروني المُسجل في باي بال ورقم حسابك السري يمكنك ارسال واستقبال اموال لحسابك دون اي تعقيدات اخرى.
بنك باي بال تم تأسيسه من قبل شخصين يدعيان بيتر ثيل وماكس ليفيتشن وذلك من خلال جهاز يدعى بالم وكان يُستخدم كبديل لحفظ نقودك وتحويل الامال من شخص لآخر، حتى قامت باي بال بالإندماج مع إكس كوم التي أسسها إيلون ماسك.
وظل هذا الأمر حتى عام 2002 لتستحوذ شركة eBay على بنك باي بال الإلكتروني ليصبح بنك باي بال مملوك بشكل كامل لموقع eBay، ويقع مقرها الرئيسي في أمريكا ولاية كاليفورنيا.

أهمية موقع باي بال للعاملين على الانترنت

بنك باي بال يُعد أهم مصادر سحب الأرباح من الانترنت فمعظم مواقع العمل الحر مثل خمسات ومستقل كمواقع عربية أو Fiverr و upwork كمواقع أجنبية تستخدم باي بال كوسيلة لإرسال الأرباح لمستخدميها.

ولذلك فجميع العاملين على الانترنت يبحثون عن طرق تفعيل حساب باي بال واستلام الأرباح عليه وسحبها بشكل طبيعي، ومازال حتى الآن تُعاني بعض الدول العربية من عدم استطاعة سحب الأرباح من بنك مثل باي بال.

خصائص باي بال مع كل الدول

الميزة الأساسية لبنك باي بال هي ارسال واستقبال الأرباح ولكن هذه الميزة لا تتوفر في كل الدول بل قام باي بال بتقسيم جميع الدول المسجلة لديه إلى أربع أنواع وهم كالتالي:
  1. دول غير مدعومة من باي بال ولذلك لا يمكنهم إنشاء حساب حتى في باي بال.
  2. دول يمكنها التسجيل وإنشاء حساب وتفعيله ولكن يمكنهم ارسال الأموال فقط والشراء عبر الانترنت ولكن لا يمكنهم استقبال أموال وبالتالي لا يمكنهم سحب أرباح.
  3. دول يمكنها ان تستقبل الأموال وتقوم بسحبها ولكن لا تستطيع إرسال أموال.
  4. معظم الدول المشتركة في باي بال حالياً يمكنها استقبال الأموال وسحبها من خلال حساب بنكي أو شيك أو فيزا.

شرح التسجيل في باي بال

التسجيل في بنك باي بال بسيط جداً جداً لا يحتاج لشرح شيء مُعين فقط تحتاج لبريد إلكتروني حتى تصل لحسابك الباي بال النهائي في خطوات بسيطة من خلال مليء معلوماتك اللازمة والصحيحة باللغة الإنجليزية كما سنشرح لكم في هذه الخطوات البسيطة.
قم بفتح موقع باي بال الصفحة الرئيسية ثم قم بالضغط على سجل الاشتراك مجاناً من الوسط أم من خلال تسجيل الاشتراك من اعلى اليسار إن كانت باللغة العربية أو يميناً ان كانت باللغة الإنجليزية.

كيفية فتح حساب باي بال و طريقة تفعيله









بعد ذلك سيتم تحويلك للصفحة الثانية ومنها يطلب منك باي بال الإجابة على سؤال وهو ان تختار الحساب الذي تريده إما حساب شخصي أو حساب بيزنس.

كيفية فتح حساب باي بال و طريقة تفعيله

وبالطبع إن كان حسابك شخصي فاختر الخيار الأول ولا تختر الخيار الثاني لأن حساب البيزنس خاص بالشركات فقط، ثم قم بالضغط على متابعة.

كيفية فتح حساب باي بال و طريقة تفعيله
بعد ذلك سيتم تحويلك للصفحة الثالثة والتي تطلب منك بعض المعلومات الهامة والأساسية في تسجيل أي حساب في اي موقع وهي كالتالي:
  • الدولة : اختر منها دولتك إن كانت مُتغيرة ولكن باي بال يقوم بضبطها تلقائياً من خلال IP جهازك.
  • البريد الإلكتروني: ويجب ان يكون بريد إلكتروني لم يُسجل من قبل في باي بال ويُفضل اختيار بريدك الأساسي حتى يصعب عليك نسيانه لأنك ستحتاجه في تسجيل الدخول دائماً.
  • الرقم السري: وينبغي ان يحتوي الرقم السري على مزيج بين الحروف والأرقام ويُفضل عمل حرف كابتل وسط الحروف ويا حبذا لو قمت بوضع علامة رمزية مع الرقم السري ليصعب فك شفرة الرقم السري من أي هاكر وهذا ما يطلبه منك باي بال.
  • قم بإعادة كتابة الرقم السري: وهذه خطوة روتينية حتى يتأكد من انك تتذكر كلمة السر.
  • ثم قم بالضغط على متابعة للدخول على الصفحة التي تليها.

كيفية فتح حساب باي بال و طريقة تفعيله

في هذه الصفحة يطلب منك الموقع معلوماتك الخاصة حتى يستطيع التعامل معك كشخص حقيقي وليس روبوت وذلك من خلال إضافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح وكامل.
  • الأسم الأول: قم بكتابة اسمك الأول وليكن Mohamed

  • اسم العائلة قم بكتابة اسم عائلتك وليكن Asaad

  • قم بكتابة تاريخ ميلادك الصحيح.

  • قم بتغيير الدولة إن كانت خطأ أو دعها كما هي إن كانت صحيحة.

  • قم بكتابة عنوانك بشكل صحيح وباللغة الإنجليزية من خلال كتابة الشارع ورقم المنزل أو الشقة.

  • العنوان الثاني هو اختياري يمكنك تركه او كتابة عنوان بديل عن الأول في حالة رغبت بذلك.

  • المدينة قم بكتابة اسم مدينتك وليكن : Cairo.

  • المنطقة الخاصة بك هي القرية التي تعيش فيها او اسم المكان الذي تعيش فيه بداخل المدينة.

  • الرمز البريدي هو الرمز الخاص بمنزلك أو بمدينتك وهو اختياري في حالة لم ترد كتابته.

  • وفي النهاية قم بإضافة رقم هاتفك الجوال بشكل صحيح.
بعد ذلك قم بالضغط على الموافقة على قوانين باي بال وتُقر بشروطها ثم الضغط على إنشاء حساب.
وبذلك تكون قد انشأت حسابك في باي بال بنجاح، الآن قم بالدخول إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل من خلاله ثم ادخل على الرسالة الموجهة من باي بال ثم قم بالضغط على زر التفعيل activate.
سيقوم باي بال بتحويلك لصفحة في باي بال تطلب منك اختيار سؤالين أمان والإجابة عليهم، قم باختيار اي سؤالين وقم بالإجابة عليهم وننصحك بتسجيل هذه الأسئلة والإجابات في مكان آمن في حالة اردت تذكرهم لاستراد كلمة السر أو لتغيير بريدك الإلكتروني وهم لهم مميزات كثيرة وفي حالة فقدهم ستواجه الكثير من المشاكل.

شرح تفعيل حساب باي بال تفعيل كامل

لتفعيل حسابك في باي بال تحتاج لأمرين، الأمر الأول هو التفعيل من خلال البريد الإلكتروني ، والأمر الثاني هو التفعيل من خلال إضافة فيزا أو إضافة حساب بنكي.

تفعيل البريد الإلكتروني

قم بالدخول لحسابك في باي بال ثم قم بالنقر على تأكيد البريد الإلكتروني أو كلمة confirm Email Address ان كان حسابك باللغة الإنجليزية.
بعد ذلك قم بالدخول لبريدك الإلكتروني ستجد رسالة قد وصلتك من باي بال بها رابط تفعيل لتفعيل حسابك في باي بال، بعد الضغط على هذا الرابط سيتم تفعيل حسابك في باي بال بشكل مبدأي وبذلك تكون قد اتممت الخطوة الأولى وهي تفعيل حسابك من خلال البريد الإلكتروني.


كيفية فتح حساب باي بال و طريقة تفعيله

التفعيل بالفيزا

بعد ذلك ستقوم بإضافة بطاقة ائتمانية في حسابك من خلال اضافة بطاقة لإكمال تفعيل حسابك، سيطلب منك معلومات البطاقة ستقوم بتعبئتها بشكل كامل ثم تقوم بحفظ البطاقة.
سيقوم بعد ذلك باي بال بخصم 2$ تقريباً من البطاقة ليقم بتفعيلها، وبعد 24 ساعة قم بالإتصال بخدمة العملاء الخاصة بالفيزا لتطلب منهم رقم العملية المالية الماضية والتي تسمى PP والتي تمت من خلال موقع باي بال، وهذا الرقم مكون من أربعة أرقام.
ستكتب هذا الرقم وتتوجه إلى لوحة التحكم ثم الضغط على المحفظة ثم اختيار البطاقة وكتابة الأربع أرقام في مكانها المخصص وبذلك تكون قد اتممت تفعيل باي بال الخاص بك بشكل كامل.

شرح الدفع من باي بال

الدفع من خلال باي بال سهل، إن كانت دولتك تدعم الدفع من حسابك في باي مباشرةً فينبغي ان يكون هناك أموال في حسابك، وإن لم يكن فينبغي ان يكون لديك أموال في الفيزا المُضافة بحسابك باي بال.
بعد ذلك ستتوجه للمكان الذي تريد شراء منه شيء مُعين وستقوم بالدخول من خلال باي بال وإكمال عملية الشراء بكل سهولة بعد الموافقة الأمنية من خلال باي باي.

اسئلة وأجوبة عن باي بال

هل يجب انتظار 30 يوم حتى اتحكم في الرصيد؟

في حالة استقبال أموال من أشخاص ففي هذه الحالة يجب انتظار 30 يوم حتى تستطيع التحكم في الرصيد وسحبه إلا في حالة قام المُرسل بتأكيد الإرسال وانه ارسال نهائي، وهذا الأمر هو عبارة عن اجراء أمني من باي بال حتى يقلل من عمليات سرقة الحسابات.

ما الفرق بين الحساب الشخصي وحساب البيزنس؟

قامت باي بال بتقسيم الحسابات لنوعين ولتوفير مميزات خاصة لكل منهم، فالحساب الشخصي يُناسب التعاملات الفردية أكثر ويمكنك فيه من الارسال والاستقبال وفقاً لقوانين باي بال لدولتك، بينما الحساب البيزنس هو حساب خاص بالشركات به بعض المميزات الخاصة بالشركات مثل امكانية التحكم في الحساب.

هل استطيع استخدام حسابي إن كان غير مُفعل؟
في بعض الاوقات يمكنك ذلك من خلال بعض المواقع ولكن الأمر لن يكون لطيفاً فهناك الكثير من القيود التي ستواجهها.

هل استطيع استخدام عملة اخرى ؟

يوفر موقع باي بال امكانية استخدام عملات مختلفة تصل ل25 عملة ويمكنك تغييرها من خلال Currency converter من حسابك.

ما هي عمولة باي بال عند سحب رصيدي؟

تختلف العمولة على حسب الطريقة التي يتم السحب فيها فمثلاً في مصر يمكن سحب الأموال من خلال فيزا أو من خلال حساب بنكي امريكي.
اما بالنسبة للحساب البنكي الأمريكي فيتم السحب دون اي عملات بينما تكون عملات السحب للفيزا 5$ ويتطلب ان يكون الحد الادنى 10$ للسحب.

تعليقات